أخبار عاجلة
الرئيسية / حيّ يرزق / صقور بتصطاد طيارات!

صقور بتصطاد طيارات!

كتب: أحمد حسين

في هولندا، بدأ انتشار الكثير من الطائرات التي تطير بالتحكم عن بُعد بشكلٍ أثار قلق الحكومة الهولندية، ففكرت في مواجهة هذه الطائرات بطريقة مُبتكرة وبسيطة، ولأنه ”لا يفل الحديد إلا الحديد“ قررت الحكومة الهولندية تدريب بعض الصقور على مواجهة هذه الطائرات.

فقامت شركة في لاهاي بتدريب بعض الصقور لأغراض الحماية والدفاع، لمساعدة الحكومة على حماية الدولة من هذه الطائرات الصغيرة. بعد فترة من التدريب، استطاعت الصقور تمييز طائرات التحكم عن بُعد بسهولة وجعلها فريسة لها، مما يتيح لها _بعد الإمساك بها_ تعطيلها والعودة إلى مكانٍ  آمن.

حتى الآن، لم ينتقل المشروع من مرحلة التجربة إلى مرحلة التنفيذ، فلم تحدد الشرطة الهولندية موقفها من استخدام سرب كامل من هذه الطيور المفترسة التي تفتك بالطائرات الصغيرة، وهل سيتوقفون عند مرحلة التدريب أم سيتخطوها.

المخيف بالنسبة للحكومة الهولندية، هو أن هذه الطائرات صغيرة الحجم أصبحت رخيصة ومتاحة بشكلٍ كبير، فيمكن استخدمها في العمليات الإرهابية أو الإجرامية. الغريب في الأمر، بالنسبة لي على الأقل، أن اليابان أيضًا فكرت في محاربة هذه الطائرات، لكنها لم تفكر في استخدام الطبيعة أو (الصقور) في مواجهتها، وإنما فكرت في مواجهتها بجهاز مكوّن من 6 مسدسات يمكنهم الفتك بأي طائرة تمر من أمامهم.

أما بالنسبة للموقف القانوني للحكومة الهولندية، فصرحت شركة الأمن بأن التقنيات المستخدمة، سواء في التدريب أو مواجهة الطائرات، غير مؤذية للصقور ولا خطر عليهم منها، فالطرق التي يتدربون بها على المواجهة قريبة من طرق إمساكهم بالفرائس في الطبيعة، بل في الواقع، مواجهتهم لهذه الطائرات أسهل من مواجهة الفرائس، فالفرائس البرية يمكنها أن ترد الفعل بمواجهة مشابهة مما قد يُعرض الصقر لخطر أكبر من خطر مواجهة طائرة صغيرة الحجم بلا أدنى مقاومة منها.


المصدر

Comments

comments

(Visited 11 times, 1 visits today)

عن Eng.Ahmed

شاهد ايضا

تفكير النباتات

هل النباتات قادرة على التفكير؟ وهل ليها ذاكرة؟!

كتبت: مها طـه بدايةً من رابعة ابتدائي هتلاقي نفسك بتدرس في منهج العلوم البناء الضوئي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *