أخبار عاجلة
الرئيسية / النشرة / ”إيلون ماسك“ يُعلن عن تفاصيل جديدة حول خدمة سيارات تسلا

”إيلون ماسك“ يُعلن عن تفاصيل جديدة حول خدمة سيارات تسلا

كتبت: مها طـه

أعلن ”إيلون ماسك“ المؤسس والمدير التنفيذي والإداري لشركة سبيس إكس، والشريك المؤسس والمدير التنفيذي والمهندس المُصمم لمنتجات شركة تيسلا موتورز، عن تفاصيل جديدة متعلقة بخدمة مشاركة السيارات من فئة ”تسلا“ في المستقبل، وذلك مساء الجمعة، وهو ما يبدو وكأنه ينوي إنشاء نظام تقييم مثل التابع لشركة ”أوبر“، وذلك لتحصل الشركة على تقييم عملائها الذين سيستخدمون السيارة.

أُعلنِت هذه التفاصيل بعد أن تم الإعلان عن أنه بمجرد التوصل لسيارات تسلا ذاتية القيادة، فإن الشركة ستُقيم برنامج لأسطول من السيارات التي يمكن لأصحابها مشاركتها، فيمكن لصاحب السيارة أن يستثمر أمواله فيها عن طريق مشاركتها مع أشخاص آخرين. البرنامج سيكون بمثابة تطبيق على الهاتف يمكن استخدامه من خلال ضغطة واحدة لإدخال سيارتك الخاصة من النوع تسلا إلى هذا الأسطول، والحصول على المقابل المادي منها في أثناء عملك أو قضائك للعطلة.

التفاصيل التي تم الإعلان عنها تتمثل في إمكانية استخدام هذا التطبيق لتحديد فئة مستخدمي السيارة، حيث يصبح بإمكان صاحب السيارة اختيار من يقوم بتأجيرها، هل هم فقط فئة الخمس نجوم أو لأي شخص أو للعائلات فقط أو أيًا كان، كما يُمكنك من تحديد مدة الإيجار، وميعاد استعادتها مرة أخرى، فبمجرد الضغط على الزر، ستعود السيارة إليك في الحال.

قال ”إيلون ماسك“ أن السيارات تنتظر معظم الوقت في المواقف المخصصة لسببٍ ما، وهو ما يؤدي لعدم استخدامها لفترات طويلة، ولكن مع استخدام هذا التطبيق يمكن الاستفادة بسهولة من هذا التوقف، واستغلال السيارة في جني الأرباح المادية، وهو الأمر المتروك لصاحب السيارة، فإما أن ينتفع بها أو لا.

شركة تيسلا موتورز هي شركة أمريكية تهتم بتصميم وتصنيع وبيع السيارات الكهربية، ومكونات توليد القوة في السيارات الكهربية، ومنتجات البطارية. اكتسبت شركة تيسلا اهتمام واسع النطاق لأول مرة بعد إنتاجها لسيارة “تيسلا رودستير” وهي أول سيارة رياضية كهربية بالكامل، وتوالت بعدها فئات مختلفة من سيارات تيسلا وخصوصًا الفئة S، والتي تم تصنيفها كثاني أفضل سيارة في المكونات مبيعًا بعد السيارة “نيسان ليف”، كما أن الشركة وحتى 30 يونيو 2016 باعت ما يقرب من 140 ألف سيارة كهربية في جميع أنحاء العالم، وذلك منذ أطلقت سيارتها “روديستر” في 2008.

المصادر:

Comments

comments

(Visited 16 times, 1 visits today)

عن Eng.Ahmed

شاهد ايضا

أخف قمر صناعي

نجاح مراهق في بناء أخف قمر صناعي في العالم، وناسا توافق على إطلاقه

كتبت: مها طــه فاز مراهق هندي في مسابقة دولية لبناء قمر صناعي فعّال، حيث تمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *