أخبار عاجلة
الرئيسية / النشرة / جناح فائق الرقة سيخفض فواتير وقود الطائرات للنصف

جناح فائق الرقة سيخفض فواتير وقود الطائرات للنصف

كتبت: مها طه

عملت وكالة ناسا بالإشتراك مع شركو ”بوينج“ على تطوير جناح طائرة فائق الدقة وخفيف الوزن على شكل خنجر، والذي يمكنه أن يحل محل الأشكال التقليدية للأجنحة، ويتوقع أن يساهم هذا الجناح فى خفض فواتير الوقود إلى النصف.

الجناح رقيق وخفيف جدًا مما يجعله بحاجة لدعامات بناء لتدعمه هيكليًا، وقال الباحثون أن هذا الجناح فائق الرقة سيعمل على تخفيض استهلاك الوقود بنسبة 50% على الأقل في الطائرات التكنولوجية الحالية، وبنسبة من 4%  لـ 8% مقارنة بالتكنولوجيا المتقدمة.

قام المهندسون بتحليل نتائج الاختبار الأخير، ويخططون لمواصلة استكشاف تصميم الجناح، ويعتبر الجناح جزء من مشروع التكنولوجيا المتقدمة للنقل الجوي التابع لناسا الذي يقوم بتطوير تحسين كفاءة استخدام الطاقة.

وصرح الباحث المهندس ”جريج جاتلين“ التابع لمركز أبحاث ناسا، لمجلة ”Aviation Week & Space Technology“، بأنهم يعتقدون أنه بناءًا على حجم وشكل هذا التصميم، فإنه سيكون مرشحًا ليدخل في تنفيذ طائرات المستقبل، وأضاف أن أحد أهم القضايا الرئيسية فى التصميم هي تدفق الهواء بين الجناح والدعامة.

110416_NASAwing_1

وأضاف ”جاتلين“ أنهم حاولوا تقليل آثار تدفق الهواء فى هذا الشكل، ولكنهم يريدون دراسة الأمر بعناية أكبر بوجود أجهزة استشعار ضغط وطلاء حساس للضغط لمعرفة ما إذا كان هناك أي خلل في حسابات الضغط، وأضاف أنهم يسعون للنظر للهيكل بشكل واقعي، وذلك حتى تستطيع تحمل كمية مناسبة من الحمولة.


المصادر

Comments

comments

(Visited 7 times, 1 visits today)

عن Eng.Ahmed

شاهد ايضا

أخف قمر صناعي

نجاح مراهق في بناء أخف قمر صناعي في العالم، وناسا توافق على إطلاقه

كتبت: مها طــه فاز مراهق هندي في مسابقة دولية لبناء قمر صناعي فعّال، حيث تمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *