أخبار عاجلة
الرئيسية / النشرة / “الهواتف الذكية” تهدد أرباح شركة مايكروسوفت

“الهواتف الذكية” تهدد أرباح شركة مايكروسوفت

كتبت: مها طـه

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن الاستغناء عن ما يقرب 2000 وظيفة، بما في ذلك 1350 وظيفة في فنلندا، حيث أنها ستوقف تصميم الهواتف الذكية، وقد تم الإعلان عن تسريح العمالة الفنلندية في وقت سابق من قبل الصحافة الفنلندية.

بعد سنوات من الشراكة، حصلت شركة مايكروسوفت على أعمال شركة نوكيا لتصنيع الهواتف الذكية في عام 2014، وبدأ العمل بنظام التشغيل (Windos phone)، وهو ما جعل لشركة مايكروسوفت عمالة في فنلندا، حيث أنها بلد المنشأ لشركة نوكيا، وهو ما قال عنه المدير التنفيذي لمايكروسوفت ”ستيف بالمر“ قبل الاستحواذ، أن فنلندا ستصبح مركزًا مهمًا لتصنيع الهواتف.

شركة مايكروسوفت لم تستطع المنافسة في سوق الهواتف الذكية، ولا حتى المحافظة على حصتها، وذلك بسبب اللاعبين الرئيسيين، شركتي جوجل وآبل، ومنذ ذلك الحين وبدأت شركة مايكروسوفت في التخلي عن ماركة نوكيا، وقامت ببيع أعمالها من الهواتف الذكية، في وقت سابق من هذا الشهر.

وفقًا لبحث قامت به مؤسسة ”جارتنر“، هيئة أمريكية للبحوث والاستشارات، فإن حصة مايكروسوفت حاليًا تُمثل أقل من 1% من تجارة الهواتف الذكية في العالم، في انخفاض ملحوظ عن العام الماضي. قام الإدراي بشركة مايكروسوفت ”تيري مايرسون“ بإبلاغ العاملين في الشركة بتسريحهم من خلال رسالة بريد إلكتروني، اطلعت عليها صحيفة النيويورك تايمز، وكان نص الرسالة كالآتي ”الشركة تحتاج للتركيز على على الهواتف الذكية الموجودة حاليًا، ولذلك سيتم تسريح 1850 من العمال“.

في البيان الذي أعلنته مايكروسوفت، صرحت ”ساتيا نادالا“، المدير التنفيذي الحالي، أن الشركة تُركز مجهوداتها على الهواتف الحالية لها لاستغلال مميزات هذه الهواتف،  كالأمان والإدارة والقدرة على التواصل مقارنةً بالشركات المنافسة، كما أن لديهم مستهلكين يقدرون هذه المميزات، وأضافت أن الشركة ستستمر في الابتكار للوصول لهواتف ذكية أفضل.

وفقًا لصحيفة التايمز، فإن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها شركة مايكروسوفت بتسريح عمالة بسبب الهواتف الذكية، حيث سبقتها موجة أولى بتسريح 18 ألف شخص في 2014، وتبعتها موجة ثانية بتسريح 7800 شخص العام الماضي.

screen_shot_2016-05-25_at_10_57_53-1


المصادر

hs.fi    news.microsoft    bbc    gartner   nytimes

Comments

comments

(Visited 9 times, 1 visits today)

عن Eng.Ahmed

شاهد ايضا

أخف قمر صناعي

نجاح مراهق في بناء أخف قمر صناعي في العالم، وناسا توافق على إطلاقه

كتبت: مها طــه فاز مراهق هندي في مسابقة دولية لبناء قمر صناعي فعّال، حيث تمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *