أخبار عاجلة
الرئيسية / النشرة / أول مطار يعمل بالطاقة الشمسية لن يستخدم الكهرباء بعد الآن

أول مطار يعمل بالطاقة الشمسية لن يستخدم الكهرباء بعد الآن

كتبت: يارا كمال

أصبح مطار ”كوتشي“ الدولي بالهند يعمل بالطاقة الشمسية بنسبة 100%، وذلك بفضل عشرات الآلاف من الألواح الشمسية. نُصبت تلك الألواح منذ 3 سنوات، ولكن في السنة الماضية أصبحت إدارة مطار كوتشي أكثر جدية بشأن استخدام الطاقة المتجددة، فكلّفت شركة ”بوش“ الألمانية بتحويل أرض قاحلة بجوار إحدى محطات المطار النهائية، إلى محطة للطاقة الشمسية.

يستخدم المطار 48 ألف – 50 ألف كيلو وات من الطاقة يوميًا، ويستطيع أن يغطي هذا الاستخدام 45 فدان من الخلايا الضوئية ثُبِتت في ذلك المكان. وهناك خطط الآن لمد مساحة المحطة الشمسية لتمد محطة نهائية تحت الإنشاء بالطاقة.

وزار وزير الطيران المدني الهندي، أشوك جاچاباثي راچو، المطار وقال إنه يريد استخدام نفس النهج مع مطارات أخرى، كما زار المطار مندوبون من ليبريا وجنوب أفريقيا لمشاهدة المطار الذي يعمل بالطاقة الشمسية.

Solar_cells_near_cargo_terminal

مطار كوتشي هو سابع أكثر مطارات الهند ازدحامًا، ولكن مطار ”كولكاتا“ أكثر ازدحامًا منه، لذا فهو يحتاج محطة للطاقة الشمسية تغطي مساحة 70 فدانًا. إذا نُفِذت هذه الخطة ستنخفض تكلفة الطاقة لدى هذا المطار بمقدار الثلث، حيث انخفضت تكلفة الطاقة الشمسية في الهند لتصل إلى مستوى تكلفة الفحم تقريبًا. ورجّحت بعض التقديرات أن الطاقة الشمسية ستكون أقل تكلفةً من الفحم في الهند بحلول عام 2020.


المصدر

مصدر الصور

Comments

comments

(Visited 21 times, 1 visits today)

عن Eng.Ahmed

شاهد ايضا

أخف قمر صناعي

نجاح مراهق في بناء أخف قمر صناعي في العالم، وناسا توافق على إطلاقه

كتبت: مها طــه فاز مراهق هندي في مسابقة دولية لبناء قمر صناعي فعّال، حيث تمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *